القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف ان طرمبة البنزين ضعيفة

كيف تعرف ان طرمبة البنزين ضعيفة
كيف تعرف ان طرمبة البنزين ضعيفة

جميع السيارات الحديثة تضم تقريبا طرمبة البنزين، فهي عبارة عن مضخة وقود ومكون المسؤول عن توصيل البنزين من خزان الغاز إلى المحرك بالضغط المناسب لتلبية متطلبات العمل.كيف تعرف ان طرمبة البنزين ضعيفة  سؤال مهم لمعرفة أي أعطال يمكن أن تسبب مشكلات كبيرة في الأداء والقيادة. من المهم أن تتعرف على علامات تلف طرمبة البنزين السيئة ، وبهذه الطريقة يمكنك معالجة أي مشاكل مبكرا.


ما هو دور طرمبة البنزين


عندما يتم تشغيل المفتاح ، تبدأ طرمبة البنزين في العمل، يمكنك سماع صوتها كأنين هادئ أو همهمة. تحتوي السيارات إما على مضخات ميكانيكية أو كهربائية مثبتة داخل خزان الوقود. إذا كانت مضخة الوقود لديك كهربائية ، فإنه يتم تشغيلها بواسطة محرك صغير يدير جهازا دوارا ويسحب الوقود الموجود في الخزان عبر خط يتجه نحو المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد صمام فحص مدمج يحافظ على الضغط عند إيقاف تشغيل المحرك.

في السيارات القديمة التي تحتوي على مضخات وقود ميكانيكية ، تتحرك المضخة بينما يدور عمود الكامات ويتم سحب الوقود. عادة ما ينتج عن  تلف طرمبة البنزين بعض الأعراض التي تنبه السائق إلى مشكلة محتملة.


علامات تلف طرمبة البنزين


1- إضاءة لمبة المحرك


لحسن الحظ ، تزود السيارات الحديثة بالحساسات يمكنها اكتشاف الأعطال بمجرد حدوثها. أحد هذه الحساسات عبارة عن مستشعر لضغط الوقود يتم وضعه بذكاء بالقرب من طرمبة البنزين. إذا تم الكشف عن عدم عمل المضخة بانتظام ، يرسل المستشعر إشارة إلى كمبيوتر السيارة والذي يضيء ضوء فحص المحرك.

2- أنين وضوضاء من خزان الوقود


من العلامات الشائعة على تعطل طرمبة البنزين هو سماع صوت أنين عالي صادر عن خزان الوقود بشكل ملحوظ عند تشغيلها. قد يؤدي عمل المحرك  مع إشتعال لمبة الوقود بشكل مستمر إلى تقصير عمر طرمبة البنزين .3- تأخر بدء تشغيل المحرك

إذا وجدت صعوبة في بدء تشغيل المحرك ، فمن المحتمل أن ضغط طرمبة البنزين ضعيف. إذا كان المحرك لا يدور كليا عند محاولة البدء، فربما تتعامل مع بطارية ضعيفة

3- إهتزاز المحرك


من مؤشرات تعطل طرمبة البنزين رجة في المحرك أثناء التسارع أو عند القيادة بسرعات عالية. وهذا نتيجة عن عدم قدرة طرمبة البنزين على مواكبة الطلب المتزايد للوقود وعدم قدرتها على تزويد المحرك بصبيب مستمر من البنزين.

4- ضعف أداء المحرك

نظرا لأن طرمبة البنزين هي التي تزود المحرك بالوقود المطلوب لحدوث الاحتراق ، فإن أي مشكلات بها يمكن أن تؤثر على إمداد وقود المحرك وتتسبب في حدوث مشكلات. سيؤدي ضعف تلف طرمبة البنزين إلى اضطراب نسبة الهواء إلى الوقود في المحرك ، مما قد يتسبب في جميع أنواع مشاكل الأداء. بصرف النظر عن صعوبة بدء التشغيل ، قد تواجه السيارة اختلالات وفقدان القوة والتسارع.


5- إرتفاع درجة حرارة المحرك


يتم تشغيل طرمبة البنزين بواسطة محرك صغير يكون عرضة للسخونة الزائدة. يمكن أن يتسبب هذا النوع من المشكلات في توقف سيارتك أثناء القيادة، لذلك احرص دائما على مراقبة المقياس. إذا رأيت ارتفاع الحرارة مصحوبا بتوقف السيارة ، فمن أن محرك مضخة البنزين يعاني ، وهذا يعني تلف طرمبة البنزين.


6- عداد ضغط الوقود

يمكن لمقياس ضغط الوقود أن يُظهر بشكل قاطع أن المضخة لا تنقل الكمية المناسبة من الوقود إلى المحرك. تحقق من العداد بينما يقوم شخص آخر بتسريع السيارة إلى سرعة معينة. قارن قيمة الضغط الموجودة على المقياس مقابل الرقم الموجود في دليل المالك. أي شيء أقل من القيمة المذكورة ، يعني أن هناك خسارة في الضغط ناتج عن طرمبة بنزين ضعيفة.

7- صرف زائد للبنزين


زيادة إستهلاك الوقود يكون بسبب مشكلات مختلفة ، ومع ذلك من المحتمل أن يرتبط ذلك بخلل في طرمبة البنزين التي تضخ الكثير من الوقود في المحرك. يمكن أن تعيق الصمامات المسدودة في الطرمبة التدفق الطبيعي للوقود ، لذا فإن تنظيفها فقط قد يحل المشكلة.

8- دخان أسود كثيف من العادم

لا تصدر المحركات عادةً دخانا أسود من عادمها إلا إذا كانت تعمل بوقود الديزل. إذا انبعث مثل هذا الدخان من سيارتك التي تعمل بالبنزين ، فعادةً ما يكون هناك مشكل في المحرك. أحد أسباب الدخان الأسود هو خلل في طرمبة البنزين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات