القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة !

مكيف السيارة ليس فقط توفيرا للراحة وهروبا من الرطوبة ومن حر الصيف. في الواقع ، هو ضرورة ويتعلق بسلامتك أيضا. أحد أكثر الأماكن خطورة على شخص ما خلال موجة الحر هو داخل سيارته بدون مكيف لأن درجات الحرارة يمكن أن ترتفع إلى مستويات خطيرة. إذا كان تكييف الهواء في السيارة لا يعمل بأفضل ما يكون ، فإن فحص مكيف السيارة في أقرب وقت يعني مشاكل أقل وتجنب تكاليف أكبر. 

ويمكن منع العديد من هذه الأعطال تماما من خلال صيانة مكيف السيارة بشكل دوري. تتراوح هذه الأعطال بين البسيطة إلى إصلاحات تكلف أكثر أو استبدال النظام بالكامل في بعض الحالات، إذا كنت من الذين يسألون : مكيف السيارة حار ، مكيف السيارة لا يبرد ، وتريد تشخيص أعطال مكيف السيارة فهذا المقال سيجيبك على تساؤلاتك. فيما يلي أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة . 

تسرب فريون السيارة

يمكن أن يحدث تسرب غاز الفريون في أي نقطة من نظام المكيف في السيارة. يصعب أحيانا تحديد موقع التسرب بدقة. الأماكن الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تكون مصدر التسرب هي وصلات الخراطيم.


إقرأ أيضا : كيف يعمل مكيف السيارة ؟ ونصائح ذهبية للحفاظ عليه !



رديتر المكيف مخنوق أو مكسور

من المفترض أن يقوم راديتر المكيف أو الكوندنسر  بإعادة تبريد غاز الفريون الساخن مع الإبقاء على ضغطه المرتفع . ويتم ذلك باستخدام الهواء المتدفق على مقدمة سيارتك أثناء القيادة. 

إذا كان راديتر المكيف مسدودا بسبب الغبار والشوائب العالقة عليه، فلن يصل الهواء إليه بشكل كاف، مما يمنع غاز الفريون من التبريد بشكل جيد ويستلزم تصليح مكيف السيارة.

تلف كمبروسر المكيف ( الضاغط )

يعد كمبروسر مكيف السيارة  مسؤول عن الضغط المرتفع في نظام تكييف السيارة والحفاظ على تدفق غاز الفريون حتى يعمل بشكل ممتاز. ونظرا لأنه يعمل في دورة مغلقة وبشكل مستمر، فهو عرضة للتآكل بسبب الاستخدام المستمر ، ويمكن أن يتعرض للتلف بسبب ارتفاع درجة حرارته أو إنتهاء عمره الإفتراضي. لذا يجب صيانة الكمبروسر بشكل منتظم  لتفادي ضعف تبريد المكيف.

مشكل في مروحة الثلاجة


مروحة التهوية مسؤولة عن نفخ الهواء فوق ثلاجة المكيف  قبل دخوله مقصورة السيارة. إذا كان تدفق الهواء ضعيفًا أو غير موجود ، فقد يكون السبب المروحة وستحتاج إلى استبدالها لاستئناف التشغيل العادي.

فلتر المكيف مسدود

يعمل فلتر مكيف السيارة على إزالة الرطوبة والغبار والأوساخ من الهواء قبل إختراقه كبينة السيارة لضمان تنفس الركاب للهواء النظيف فقط. لا تدوم فلاتر المقصورة إلى الأبد ويجب تغييرها بين 20000 كلم و 40000 كلم، وكل 8000 كلم في مناطق شديدة التلوث او مناخ قاس، يمكنك فتح حامل لوحة القيادة وإستبداله بنفسك إذا كان متسخا.

تراكم الفطريات والبكتيريا على أجزاء مكيف السيارة

يمكن أن يكون وجود الرطوبة داخل وحدات تكييف السيارة بيئة مثالية لنمو الفطريات والبكتيريا. يمكن أن يقلل ذلك من تدفق الهواء عبر زعانف ثلاجة المكيف خلف لوحة القيادة وكذلك شم روائح كريهة في المقصورة وتعريض صحة الركاب للخطر.

كهرباء مكيف السيارة


إذا كانت جميع مكونات مكيف الهواء في حالة جيدة ، ومازالت سيارتك تنفث الهواء الساخن، فققد يكون ذلك بسبب مشكلة كهربائية. يمكن أن تمنع الاسلاك المقطوعة في مكان ما أو فيوز محترق عمل مكيف السيارة. يبدأ تشخيص مشكلة كهربائية وإصلاحها بإجراء فحص بصري كامل لصندوق الفيوزات وفحص الأسلاك بشكل كامل.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

يمكن أن تمنع درجات حرارة المحرك المرتفعة من دوران فريون السيارة وعمل مكيف السيارة بشكل صحيح. في هذه الحالة ، قد تتطلب سيارتك إصلاح المحرك أو إصلاح نظام التبريد لحل المشكلة. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات