الثلاثاء

كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF

كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF
كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF
كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF هو بحث متخصص في دراسة منظومة حقن وقود الديزل في السيارات الحديثة بشكل مبسط ومختصر لإستفادة الجميع . يتناول الكتاب شرح مبدأ العمل في محرك الاحتراق الداخلي الديزل ونظرية عمل الأشواط الأربعة في المحركات رباعية الأشواط في محرك الديزل والثنائية الأشواط. بالإضافة إلى شرح نظام التغذية في محركات الديزل والأجهزة المساعدة لها وأجزاء نظام حقن الوقود. أهمها المضخات ، وبخاخات الوقود ، ونظام حقن الوقود الإلكتروني.

يمكنك أيضا تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF 



◄ الأنظمة العاملة في محرك الإحتراق الداخلي (الديزل ) 

← نظام التزييت 

← نظام التبريد

← نظام حقن الوقود

◄ مميزات محركات الإحتراق الداخلي ( الديزل ) 

← قلة إستهلاك الوقود

 محرك الديزل إقتصادي عند الأحمال والأوزان الصغيرة 


 أكثر أمانا، حيث أن الوقود المستعمل غير قابل للإنفجار لأن درجة إشتعاله قليلة


 أقل تلوثا للبيئة لإحتوائها على كمية أقل من غاز أول أكسيد الكربون

ستجد المزيد من التفاصيل في كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF
كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF
كتاب شرح نظام الوقود في محرك الديزل PDF

◄ وظيفة محرك الديزل ( محرك الإحتراق الداخلي )


يقوم مبدأ عمل محرك الديزل على إدخال كمية من الهواء الجوي إلى الأسطوانات وضغطها ، وحقن كمية من الوقود داخل كل أسطوانة ، حيث تتم عملية الإحتراق ذاتيا ، نتيجة لإرتفاع درجة حرارة الهواء المضغوط . ثم الحصول على الشوط الفعال ( شوط القدرة / الإنفجار ) ، وذلك خلال أربعة أشواط ( محرك رباعي الاشواط )

◄ شرح عمل محرك الديزل

1 - إدخال كمية من الهواء الجوي إلى الأسطوانات وضغطه لإنتاج درجة حرارة عالية ، حيث كلما زاد الضغط إرتفعت درجة الحرارة وزادت سهولة الإشتعال.

2 - حقن الوقود في الأسطوانة عند توقيت معين على شكل رذاذ من بخاخات المحرك وذلك لضمان سهولة إنتشاره في الهواء المضغوط ، للحصول على إحتراق سريع وتام للوقود.

3 - يبدأ الإحتراق مباشرة بعد إحتراق الوقود مباشرة في الأسطوانة ، حيث تتولد كمبية كبيرة من الحرارة تعمل على تسخين الغازات التي تميل إلى التمدد أو الإنتشار خلال شوط التشغيل ، وبذلك تضغط على المكبس الذي يعمل على تحويل قوة الدفع إلى عمود المرفق عن طريق ذراع التوصيل وبذلك يدور عمود المرفق ويعطي القوة إلى الالة المطلوب إدارتها .

4 - بعد إنتهاء المكبس من الشوط السابق ( شوط الإنفجار ) ، وفقد الأسطونات التي بداخل الاسطوانة لضغطها المرتفع تنصرف الغازات إلى المحيط الجوي من خلال منفولت  الخروج والاكزوزت .

هذا الكتاب جد رائع لا تفوت فرصة تحميله ، لأنه سياعدك في صيانة محرك الديزل بشكل عام وفحص أجزاءه بشكل سليم بعد إيستيعابك للمعطيات والمعلومات النظرية التي ستحتاجها في القيام بالعملية . بالإصافة إلى فك وتركيب أجزاء نظام حقن وقود الديزل بإحترافية . لا تنسى عزيزي إذا إستفدت من الكتاب أن تترك لنا تعليق إيجابي أسفل هذه التدوينة للمزيد من كتب ميكانيكا وكهرباء السيارات المميزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق