القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF

تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF
تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF 
هذا الموضوع عبارة عن تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF يتطرق إلى كيفية إجراء عمليات الفك والتركيب وأعمال الفحص االلازمة له. بالإضافة إلى التعرف على كيفية فك وتركيب مضخة حقن وقود الديزل بأنواعها وعمليات الصيانة اللازمة لها وضبطها على الجهاز الخاص بها. كما يدربك الكتاب على معرفة توقيت المحرك السليم وضبطه مع مضخات الحقن ، وكذلك قياس الدخان في محركات الديزل بإستعمال الجهاز الخاص بها.




تحتاج منظومة الحقن الديزل إلى العناية الفائقة في الصيانة الدورية لأجزائها للمحافظة على على كفاءة أدائها وبالتالي كفاءة أداء المحرك وتقليل التلوث الجوي على أن تم صيانة حقن الديزل بأيدي فنية متخصصة منعا لأي شيء قد يحدث مما قد يؤدي إلى كثير من المشكلات الفنية للمحرك وأجزائه.

وفي هذا الكتاب الرائع سيتم دراسة ما يلي :

طرق السلامة والملابس المناسبة للعمل بداخل الورشة بطريقة تؤدي إلى تجنب الحوادث والمخاطر. كما سوف يتم التعرف على أجزاء الورشة التي تخص صيانة محركات الديزل وفكرة عامة عن المحركات الموجودة وطرق نظام حقن الديزل ، كما سيتم التركيز في الدراسة على ما يلي :

← الفلترات : وتعلم فكها وتركيبها والكشف عن توصيلاتها

← رشاشات المحرك : فكه والتعرف على أجزائه وتركيبه وكيفية إختباره وضبطه

← مضخة التوريد أو التحضير : من حيث فكها وتركيبها وضبطها 

← شمعات التسخين : وكيفية فحصها

يتكون كتاب صيانة أجزاء حقن الديزل PDF من الوحدات التالية 

◄ الوحدة الأولى - أجزاء منظومة حقن الديزل

تتناول الوحدة صيانة فلتر الديزل من حيث كيفية تغيير فلتر الديزل وعمليات الفك والتركيب وتحدبد صلاحية فلتر الديزل ( مصفي وقود الديزل ) ، وصيانة بخاخات المحرك وفكها وتركيبها ( تغيير بخاخات المحرك ) وضبطها على الجهاز. بالإضافة إلى فك وتركيب أجزاء مضخة توريد وقود الديزل وصيانتها وضبطها يدويا على الجهاز الخاص بها .

◄ الوحدة الثانية - مضخة الحقن المستقيمة

تتطرق هذه الوحدة إلى كيفية فك وتركيب مضخة الحقن المستقيمة بالعدد الخاصة بها وتحدبد صلاحية الأجزاء الداخلية لمصخة حقن وقود الديزل ، ومن أهم الماركات مضخات ديزل بوش. من خلال الكتاب ستتعلم كيفية ترجمة ومعرفة الرموز الخاصة ببطاقة مصخة حقن الديزل ، وكذلك الإستخدام الجيد للعدد الخاصة بفك وتركيب وضبط المضخة. ومن اهم ما ستكتسبه من قراءة هذه الوحدة هو معرفة أجزاء وطريقة عمل جهاز ضبط مضخات الحقن الخاصة بوقود الديزل بشكل عام.

◄ الوحدة الثالثة - مضخة الحقن الدائرية

تختص هذه الوحدة في شرح كيفية تجزيئ وإعادة جمع مضخة الحقن الدائرية وإجراءات الصيانة اللازمة لها وضبطها على الجهاز الخاص بها

الوحدة الرابعة - قياس دخان العادم - ضبط توقيت المضخات مع التوقيت المحرك

تعلمك هذه الوحدة قياس الدخان في محركات الديزل بإستخدام الأجهزة المخصصة لذلك  ، ومعرفة توقيت مضخات الحقن مع المحرك


تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF
تحميل كتاب رائع حول صيانة أجزاء حقن الديزل PDF 
هل اعجبك الموضوع :