القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF

كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF
كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF
كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF موضوع هذه التدوينة الجديدة، وقد تم إعداده بهدف مساعدتك في سياقة السيارة بشكل أفضل سواء للسائقين تحت التدريب وأيضا بالنسية للسائقين ذوي الخبرة. بقرائتك وفهمك لهذا الكتيب ستتمكن من قطع أشواط مهمة في ضمان قيادة سهلة وخالية من المشاكل. هذا الدليل أداة أساسية لك لمساعدتك في تعلم قيادة السيارة بأمان ، وحتى بعد إجتباز الإختبارات العلمية في قيادة السيارة، سوف يكون من المفيد لك قراءة هذا الكتيب من حين لآخر لأن محتوياته ستساعدك في توضيح بعض المسائل الهامة التي قد تواجهها أثناء قيادة السيارة.


تعلم قيادة السيارات
لا ينتهي بعد إجتيازك ونجاحك في الإختبارات المقررة للرخصة. الأشهر القليلة الأولى بعد الحصول على رخصة القيادة عادة ما تكون هذه الفترة الأكثر خطورة في القيادة. فخلال هذه الفترة يكون السائقون الشباب متحمسين للقيادة بإستقلال وحرية ، وهذا الوقت ذاته الذي يشعر فيه هؤلاء بالحاجة إلى إختبار حدود قدراتهم في قيادة السيارة.

قلة الخبرة وطبيعة إدراك السائق المبتدئ لسرعة السيارة عادة ما يشكل خطورة
، فيجب أن لا تقع في الفخ. يتضمن هذا الدليل العديد من المعلومات المهمة ، منها أسلوب قيادة السيارة الآمنة أثناء الضباب وهطول األمطار، إلى جانب سلوكيات وآداب الطريق، وكيفية التعامل مع الحافالت المدرسية... وغيرها.

نوبات المطر تسبب حادثا كل دقيقتين ..
وفقًا لشرطة دبي، تقع حوادث الإصطدام لأن السائقين لا يقومون بتعديل سرعتهم أو المسافة بينهم وبين المركبات الأخرى، لملائمة الظروف الجوية المتغيرة.
( حركة المرور الإماراتي ) 

يجب قراءة كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF  بشكل جيد، وفهم مضامينه بشكل دقيق، لأنه يحتوي على معلومات هامة حول السلامة على الطريق، والقواعد المنظمة للمرور، فضلا على قائمة المخالفات المرورية والغرامات المترتبة على عدم الإلتزام بقوانين وأنظمة السير.

كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF
كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF

تعتبر هذه المعلومات أساسية إذ يحتاجها السائق خلال فترة التدريب علي قيادة السيارة ، ( أثناء التحضير للإختبارات النظرية، وعند اختبار القيادة العملي ) والأهم من ذلك أن هذه المعلومات ستكون ذات فائدة أكبر عندما، يتولي السائق سياقة السيارة بشكل مستقل في شبكات الطرق الحديثة المتنوعة، كمثال: فإن
القيادة في حالة الإعياء يشكل مخاطر جمة.

السائقون الذين يجلسون خلف مقود القيادة ولم يحصلوا على قدر كاف من النوم، يعرضون أنفسهم وبقية مستعملي الطريق األبرياء للموت. والقى في شهر واحد فقط في دبي وحدها 13 شخصًا حتفهم نتيجة لتهور ونعاس السائقين.

إن المعلومات التي يحتويها هذا الكتيب ستكون عونا لك في تدريب قيادة السيارة ، كما أنها تساعد في ضمان سلامتك وسلامة مستخدمي الطريق بعد حصولك على رخصة القيادة. ستحتاج كذلك إلى تعلم صيانة أجزاء سيارتك ، لذا نقدم لك هذا الكتاب الرائع تحميل كتاب صيانة السيارة PDF مفيد جدا ! .

◄ محتوبات كتاب دليل قيادة السيارة الآمنة في الخليج PDF

- مقدمة 
- الجزء الأول :  رخصة القيادة 
- الجزء الثاني :  تعلم قيادة السيارة
الجزء الثالث : التعامل مع المخاطر المرورية
الجزء الرابع : سلامة مستعملي الطرقات
الجزء الخامس : القواعد والمسؤوليات على السائقين
الجزء السادس : عادات القيادة الصديقة للبيئة
الجزء السابع : أسئلة إختبر نفسك
الجزء الثامن : مخالفات المرور والغرامات ، والنقاط السوداء
الجزء التاسع : الحصول على المعلومات الخاصة من السلطات المعنية

هل اعجبك الموضوع :