القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf

كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf
كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf
نقدم لك اليوم كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf وهو ضمن سلسلة كتب أنظمة الحماية في السيارات التي نشاركك دائما أجودها. يدرس الكتاب مبدأ عمل الوسائد الهوائية ويشرح الأجزاء المكونة للنظام والتسلسل العام للتشغيل. كما يتحدث كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf عن إختبار التصادم وتصنيفات النجوم ومسند الرأس وقوة الصدمة في حالة التصادم والمناطق الممتصة للصدمات.

يمكنك أيضا تحميل كتاب آخر رائع يشرح Airbag من هنا 

أنصحك بتحميل كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf لأنه جد مفيد وقل ما تجد المصادر في هذا التخصص باللغة العربية، الكتاب مدعوم بالصور التوضيحية وبشكل مبسط 

فيما يلي بعض الإقتباسات من الكتاب :

تعريف حزام الأمان 

عبارة عن جهاز تم تصميمه لإبقاء الشخص الراكب في السيارة في مكانه في حالة حدوث تصادم

وظيفة حزام الأمان

تقليل الإصابات من خلال منع مرتدي الحزام من الاصطدام بشكل كبير بالأجزاء الداخلية للسيارة أومنعه من الاندفاع خارج المركبة. كما تقي أحزمة الأمان الركاب في المقاعد الخلفية أيضا وذلك عن طريق منع اصطدامهم بمن هو موجود فى المقاعد الأمامية. 

مكونات نظام الوسائد الهوائية 

يتألف نظام الوسائد الهوائية من ثلاثة أجزاء رئيسية - وهي : وحدة الوسادة الهوائية وحساسات التصادم ووحدة التشخيص. وقد تحتوي بعض الأنظمة أيضا على مفتاح للتشغيل وإيقاف التشغيل، والذي يسمح بإيقاف تشغيل الوسادة الهوائية للراكب.

وتشتمل وحدة الوسادة الهوائية على كل من وحدة النفخ وكيس هوائي مصنوع من الألیاف خفيفة الوزن. وتقع وحدة الوسادة الهوائية الخاصة بالسائق في صرة عجلة القيادة، أما وحدة الوسادة الهوائية الخاصة بالراکب فتقع فى عداد السيارة. ويمكن ان تكون الوسادة الهوائية للراكب أكبر من الوسادة الهوائية للسائق بمرتین أو ثلاث مرات نظراً لأن المسافة بين الراكب الأمامي وعداد السيارة تكون أكبر من تلك المسافة بين السائق وعجلة القيادة .

فهرس كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان PDF :

- قوة الصدمة في حالة التصادم 

- المناطق الممتصة للصدمات 

- إختبار التصادم وتصنيفات النجوم 

- مسند الرأس الفعال

- " إيزوفيكس "

- أحزمة الأمان 

- نظام الوسائد الهوائية 

- أوضاع الجلوس

من كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان PDF :


كتاب نظام الوسائد الهوائية وحزام الأمان pdf                      

هل اعجبك الموضوع :