القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF

 كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF
 كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF
كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF عملي بالدرجة الأولى يوضح لك في بداية فصله الأول تعليمات السلامة في ورشات الصيانة ، والمعدات والعدد البدوية وكيفية إستعمالها بشكل سليم. ثم يبين لك الكتاب في فصله الثاني الخطوات التي يجب إتباعها عند فك وتركيب الوصلة المفصلية خطوة بخطوة بإستعماله للرسوم التوضيحية لتبسيط الفهم والإستيعاب. بعد شرح خطوات فك الوصلة المفصلية العامة ، ينتقل الكتاب في فصله الثالث إلى الخطوات التي يجب إتباعها عند تركيب الوصلة المفصلية العامة . 

لا تنسى تحميل كتاب فحص عمود الإدارة الكردان وتركيبه PDF




◄ صيانة الوصلة المفصلية العامة

تربط الوصلة المفصلية العامة صندوق السرعات بالمحور الخلفي في سيارات الدفع الخلفي ذات المحرك الأمامي. يوجد في نهاية عمود الإدارة وصلة مفصلية تسمح للمحور الخلفي بالتحرك لأعلى ولأسفل جهة صندوق السرعات  دون ثني أو قطع العمود.

في معظم السيارات الحديثة ، يتم إغلاق الوصلات المفصلية نهائيا ولا يمكن تشحيمها. في السيارات القديمة ، يمكن تفكيكها من عمود الإدارة، وفحصها وتشحبمها أو استبدالها، وستجد الخطوات مشروحة في  كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF.

◄ علامات تلف الوصلة المفصلية

العيب الرئيسي في العديد من طرازات السيارات الحديثة هو أنه لا يمكن عادة فصل الوصلة العامة عن العمود. عندما تآكل الوصلة  ، يجب تجديد الدعامة. الوصلة التالفة تسبب اهتزاز عمود الإدارة. كلما زاد التآكل ، زاد الاهتزاز سوءا.

علامة أخرى على التآكل هي أنها تصدر دق عندما تتسارع أو تباطؤ ، أو تدق بشكل منتظم عندما تتحرك السيارة. من العلامات المؤكدة لحدوث شيء ما داخل محامل الوصلة غبار بلون الصدأ.
 كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF
 كتاب فحص وإصلاح الوصلة المفصلية العامة PDF

للتحقق من تآكل الوصلة المفصلية العامة في حالة عدم وجود أي غبار ، امسك جانبا من الوصلة بإحكام وحاول قلب الجانب الآخر ضد الضغط. لا ينبغي أن يكون هناك فجوة أو لعب في المفصل على الإطلاق. إذا كنت تشعر بأي لعب للمفصل، فقم بتركيب مفصل أو دعامة جديدة.
هل اعجبك الموضوع :