القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أضرار قيادة سيارتك بخزان شبه فارغ

  شرح أضرار قيادة سيارتك بخزان شبه فارغ
  شرح أضرار قيادة سيارتك بخزان شبه فارغ 

كما سبق وأشرنا في مقال سابق أنه من الأفضل الحفاظ دائما على ربع خزان الوقود ممتلأ، إلا أن فئة عريضة يدعون سياراتهم تشتغل بخزان شبه فارغ من وقت لآخر بحجة أن أسعار الوقود مرتفعة ولكن العواقب يمكن أن تكون مكلفة بكثير.

إنتظار خزان الوقود حتى يفرغ تقريبا قبل ملءه من جديد فيه كثير من الخطورة والمغامرة، فقد ينفد الوقود وتبقى عالقا في مكان بعيد عن محطات الوقود، أو وسط الصحراء، أو على طريق ثلجي متجمد،  لكن ليس هذا هو المشكل فحسب بل هناك حالات أكثر خطورة، فقد يتوقف المحرك في الطرق المزدحمة، أو في المنعطفات، أو حتى على الطرقات السريعة حيث تسير السيارات المحيطة بك أكثر من 100 كيلومتر في الساعة.

كما يهدد الوضع سلامة الركاب فهو أيضا يمكن أن يسبب ضرر بليغ للحالة الميكانيكية لسيارتك، حيث أنه إذا نفد الوقود يمكن أن يتعطل المحول الحفاز لنظام العادم، والتي قد يحتاج بعد ذلك إلى الإصلاح أو استبداله كليا.

يعمل الوقود مثل المبرد لمضخة الوقود الكهربائية، لذلك عند إشتغال المحرك بمستوى منخفض من الوقود هذا يسمح للمضخة أن تمتص الهواء ويتسبب في إرتفاع حرارتها وبالتالي تتعرض للأعطال قبل الأوان. الإصلاح قد يكلفك مئات الدولارات أكثر بكثير من بضع لترات من الوقود تملأ بها الخزان.

أيضا الشوائب والأوساخ التي تترسب في أسفل الخزان تسبب إنسداد فلتر الوقود وعرقلة عمل نظام حقن الوقود بشكل عام بما في ذلك المضخة الرئيسية والبخاخات ما يسبب مشكلة ميكانيكية حقيقية وإصلاحات باهضة أنت في غنى عنها.

لتجنب سحب سيارتك إلى ورشة صيانة وإصلاحات مكلفة، إحرص دائما الحفاظ على ملأ خزان الوقود بوقود كاف في جميع الأوقات.
هل اعجبك الموضوع :