الاثنين

كيف يعمل بلف الحرارة الثرموستات ومدى تأثيره على أداء المحرك ؟


كيف يعمل الترموستات ومدى تأثيره على أداء المحرك ؟

  
تم تصميم جميع المحركات للعمل ضمن مجال حراري محدد، ولها منظم حرارة أو ما يسمى بالترموستات مثبت لإبقائها في هذا المجال وذلك للمساهمة في عمل المحرك بشكل مثالي. دعونا الأن نتعرف بشيء من التفصيل على الترموستات ومدى تأثيره على أداء المحرك .

ماهو الترموستات ( بلف الحرارة ) : 

عبارة عن قطعة صغيرة تقع بين المحرك والرادياتور، وتتمثل مهمته في تنظيم تدفق السائل المبرد إلى جسم المحرك أو البلوك موتور، والحفاظ على الحرارة المثلى للمحرك.

إقرأ أيضا : تعرف على أسباب إرتفاع درجة المحرك 

كيف يعمل الترموستات :

عندما يكون المحرك باردا، فإن منظم الحرارة يغلق ويحصر دوران سائل التبريد في جسم المحرك ويسمح له بالدفء. بمجرد تسخين المحرك ووصوله إلى درجة حرارة تشغيل الترموستات (بشكل عام حوالي 95 درجة مئوية)، يفتح منظم الحرارة ويسمح بتدفق السائل المبرد الساخن في المحرك إتجاه الرادياتور، في حين تدفع مضخة المياه السائل المبرد ذو الحرارة المنخفضة من الرادياتور نحو المحرك، وهكذا يخلق توازنا حراريا يحافظ على أداء المحرك بشكل مثالي.

 
يحافظ الترموستات على درجة الحرارة المثالية لتشغيل المحرك وبالتالي يساعد زيت المحرك على تقليل الإحتكاك وتآكل أجزاءه وكذلك إزالة الرواسب الضارة. ويساهم في التقليل من الانبعاثات والإستهلاك الزائد للوقود.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق