القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تشير إلى وجود مشاكل في فرامل السيارة

علامات تشير إلى وجود مشاكل في فرامل السيارة
 علامات تشير إلى وجود مشاكل في فرامل السيارة
الفرامل واحدة من أهم أنظمة السلامة في سيارتك التي لا يمكن تجاهلها، تتميز أجزاء الفرامل بعمر إفتراضي وهي بحاجة إلى صيانة منتظمة وإستبدالها أحيانا لتعمل بشكل صحيح. لحسن الحظ أن سيارتك عادة ما تعطيك إشارات واضحة تفيد بوجود مشكل في أحد أجزائها، لذا إذا لاحظت أيا من علامات التحذير التالية فقد حان الوقت لإجراء فحص على الفرامل .

إقرأ أيضا :  هكذا تحافظ على فرامل سيارتك لمدة أطول!                        

إنخفاض مستوى سائل الفرامل 


يشير إنخفاض مستوى زيت الفرامل على مستوى الخزان إلى وجود تسرب في مكان ما، قد يكون على مستوى فرامل العجلات أو الأنابيب الهيدروليكية أو الأسطوانة الرئيسية.

إضاءة لمبة الفرامل 


عندما تضيء إحدى لمبات الفرامل باللون الأحمر أو الأصفر في لوحة التحكم فهذا يعني أن هناك مشكلة في النظام الهيدروليكي وأنه بحاجة إلى الصيانة على الفور.

دواسة الفرامل منخفضة 


عندما تضغط على دواسة الفرامل وتشعر بأنها لينة أو إسفنجية تأكد أولا من مستوى السائل في الخزان ، وغالبا ما تجد بعض الهواء في خطوط الزيت أو مشاكل في الأسطوانة الرئيسية.

قساوة دواسة الفرامل 


إذا كان من الصعب دفع دواسة الفرامل، فغالبا ما تكون المشكلة من مساعد الفرامل أو ما يسمى بالسيرفو، ومن المحتمل كذلك وجود مشكلة بين الدواسة والأسطوانة الرئيسية.

الإهتزازات 


الإهتزازات على مستوى دواسة الفرامل أوعجلة القيادة تأتي بنسبة كبيرة من إعوجاج أقراص الفرامل.

صدور أصوات حادة عند الفرملة 


تنتج الأصوات الحادة أثناء الفرملة غالبا من إنتهاء الفحمات تماما وإحتكاك المعدن  بالمعدن مباشرة وليس مستبعدا أن تضرر أقراص الفرامل كذلك.

إنجرار السيارة إلى جانب واحد أثناء الفرملة 


تشعر بعدم إتزان السيارة وانحرافها عن مسارها الطبيعي يميناً أو يساراً عندما تضغط على دواسة الفرامل .

سرعة الكبح غير طبيعية 


بمجرد لمس دواسة الفرامل تستجيب السيارة ، ربما يعتقد البعض أن هذا الأمر جيد و لكنه على العكس تماماً ، فهو ينذر بوجود مشكلة في منظومة الفرامل ، لذلك يجب توخي الحذر عند ملاحظة هذا الأمر والتوجه إلى أقرب مركز للصيانة.

يمكنك أيضا تحميل كتاب إصلاح الفرامل وصيانتها PDF  
هل اعجبك الموضوع :