القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء

كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF
كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF
هذا الموضوع عبارة عن كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF نشاركه معك نظرا لكثرة الأسئلة والإستفسارات. كما تعلم فقد غيرت التصميمات المعقدة للسيارات الحديثة من طبيعة إصلاح وصيانة السيارات. معظم الأنظمة في موديلات السيارات الأخيرة تريطها علاقة متبادلة. 

يمكنك أيضا تحميل كتاب رائع حول فحص وتشخيص أعطال ماكينة السيارة المحرك PDF


حدوث خلل في تشغيل أي من أنظمة السيارة يمكن أن يسبب مشكلة في نظام آخر قد يبدو غير مرتبط بالنظام المختل تشغيليا. لتجنب إجراء إصلاحات غير ضرورية، فإنه يجب عليك إتباع التفكير المنطقي المتسلسل لتشخيص واستقصاء أسباب اعطال السيارات واصلاحها. حيث يعتبر تشخيص الأعطال في السيارة إحدى أهم الطرق لمعرفة أسباب الأعطال في السيارات ، لذا فإن كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF تناول هذا الموضوع من الناحية العملية.

تم تصميم هذا الكتاب لأجل تغطية الطرق المختلفة لتشخيص الأعطال وعمل الفحوصات والاختبارات اللازمة لتحديد حالة المكونات والأجزاء المختلفة في أنظمة السيارات. يغطى أيضا هذه الكتاب كافة عمليات تشخيص واصلاح الأعطال الميكانيكية للسيارات تبعا لتعليمات كتالوجات الخدمة والصيانة.

تظهر أهمية كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF  في الاهتمام بالطرق التقنية الحديثة لإجراء أعمال الخدمة والصيانة للسيارات الموجودة الآن في الأسواق، والتي تعمل بتقنيات عالية وتحكم إلكتروني في معظم ( إن لم يكن في كل منظوماتها ) ، مما يستدعي تجهيز فنيين قادرين على تشخيص الأعطال وإصلاح الخلل في السيارات.

تم تقسيم كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF إلى :

الوحدة الأولى - كل ما يتعلق بورش تشخيص الأعطال :

مثل تعليمات وقواعد السلامة في ورش تشخيص الأعطال، أيضا التعرف على نماذج الإصلاح المختلقة الخاصة في ورش السيارات والتدريب على كيفية ملئها والتدريب على كيفية استلام السيارة من العميل ، وملء نموذج استلام السيارة اضافة إلى فحص السيارة ظاهريا واخيرا وضع السيارة على الرافعة وإتباع أسلوب السلامة أثناء الرفع وكيفية تأمين الرافعة.

الوحدة الثانية - أجهزة تشخيص أعطال السيارة :

مثل استخدام أجهزة الفحص اليدوية ( الضغط- التيار- المقاومة .إلخ) واستخدام نظام التشخيص بالسیارة ( OBD2 - OBD1 )
 وتشخيص اعطال السيارات بالكمبيوتر واستخدام أجهزة الفحص الحديثة للكشف عن أعطال المنظومات الإلكترونية في السيارة ( اختيار الأجهزة الملائمة - قراءة كود العطل - الاستعانة بكتيبات الصيانة الخاصة )  واستخدام برامج المحاكاة.

الوحدة الثالثة - تشخيص أعطال محرك السيارة :

وهو من اهم الاجزاء في كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF ويتناول فحص حالة المحرك وتشخيص أعطال المحرك باستخدام ( لون زيت المحرك - اهتزازات المحرك - لون العادم - أصوات المحرك ) والتعرف على مجموعة الأجهزة المستخدمة لعمل اختبارات تحديد حالة محرك السيارة (  اختبار ضغط الانضغاط - ضغط التخلخل - تسرب الضغط - تحليل غازات العادم - اختبار اتزان المحرك - دائرة تزييت المحرك - دائرة تبريد المحرك  ) .

الوحدة الرابعة - تشخيص أعطال نظام التكييف والتدفنة والدوائر الكهربائية : 

ومعرفة مدى صلاحيتها مثل تشخيص أعطال نظام المكيف وتشخيص أعطال مكونات وأجزاء نظام المكيف وكتابة تقرير فني عن العمل الذي تم إنجازه.

الوحدة الخامسة - تشخيص أعطال دائرة الوقود والإشعال :

مثل تشخيص أعطال نظام الوقود وتشخيص أعطال مكونات وأجزاء نظام حقن الوقود وكتابة تقرير فني عن العمليات التي تم انجازها .

الوحدة السادسة - تشخيص أعطال نظام التعليق والتوجيه :

ملاحظة أي تسرب واستخدام أجهزة ضبط الزوايا مثل تشخيص أعطال نظام التعليق وتشخيص أعطال نظام التوجيه وتشخيص أعطال مكونات وأجزاء النظامين وكتابة تقرير فني عن العمل المنجز .

الوحدة السابعة - تشخيص وفحص أعطال نظام الفرامل في السيارة وفحص مكونات نظام ABS :

باستخدام الأجهزة الخاصة بذلك مثل تشخيص أعطال نظام الفرامل وتشخيص أعطال مكونات وأجزاء النظام وكتابة تقرير فني عن العمل الذي تم إنجازه .

الوحدة الثامنة - تشخيص أعطال نظام نقل القدرة وتشخيص صندوق السرعات العادي وتشخيص صندوق الاوتوماتيكي والمحور الخلفي :

مثل تشخيص أعطال نظام قابض السيارة وتشخيص أعطال علبة السرعات اليدوي وتشخيص علبة السرعات الاوتوماتيكي وتشخيص أعطال مكونات وأجزاء النظام .

تم إدراج تدريب عملي بعد كل وحدة  من وحدات كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF ، وتم مراعاة وضع جميع المصطلحات الفنية باللغة الإنجليزية في نهاية الكتاب حتى تكون الاستفادة أكبر ، كما تم إدراج قائمة من المراجع العلمية التي استخدمت في إعدادها ويمكن لك الرجوع إليها لمزيد من البحث والاستفادة.

صورة من كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF : 
كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF

كتاب تشخيص أعطال السيارة من الألف إلى الياء PDF
هل اعجبك الموضوع :