السبت

هذه هي المشاكل التي تأخر تشغيل المحرك !

هذه هي المشاكل التي تأخر تشغيل المحرك !
هذه هي المشاكل التي تأخر تشغيل المحرك !
من المحتمل أن يكون أي شخص يمتلك سيارة قد عانى سابقا من مشكلة صعوبة تشغيل المحرك . لكي يعمل المحرك بشكل طبيعي ، فإنه يتطلب ضغط وقود كافي ، وشرارة بوجيهات ذات توقيت مناسب . عندما لا يبدأ المحرك في الدروان ، عادة ما تكمن المشكلة في مجموعة من الأنظمة في السيارة.

يمكن أن تشعر بالتوتر عنما تواجه صعوبة في تشغيل المحرك. قد يدور في عقلك الكثير من الإحتمالات. ربما تشعر بالقلق من أن محرك سيارتك قد تعرض للتلف بطريقة ما وأنه سيتعين عليك إنفاق الكثير من المال على الإصلاحات .




لا تقلق ، من المحتمل أن يتعلق الأمر بعطل ما في كهرباء السيارة  أو أحد المكونات الميكانكية في السيارة والذي لا يسمح للمحرك بالبدء بشكل صحيح. قد تواجه مشكلة في هذا المحرك كثيرًا عندما يكون الجو باردًا بالخارج أيضا. 

لن ترغب أبدًا في المخاطرة عندما يتعلق الامر بسلامة المحرك. لذا لا تتجاهل المشكلة ، فسيصل المحرك في النهاية - لا قدر الله - إلى نقطة لن تتمكن فيها من تشغيله على الإطلاق. عند هذه النقطة ، قد يكون من الممكن أن تتعرض المكونات الحيوية للمحرك للتلف، ثم يصبح أسوأ كابوس لديك هو استبدال المحرك.

صيانة دورة التزييت 


تغيير زيت المحرك


سأقدم لك نصيحة ذهبية ، وهي : لا تغفل أبدا عن الصيانة الدورية للسيارة إذا كنت تريد تجنب مشاكل تأخر تشغيل محرك السيارة. على سبيل المثال صيانة دورة التزييت ، مهمة جدا في تجنب مشاكل صعوبة بدء تشغيل المحرك عدم تغيير الزيت في الوقت المحدد سيفقده خصائصه التزييتية ويصبح ثقيلا. في هذه الحالة ، يجب على المحرك أن يدور دورات كثيرة للبدء في التشغيل .

تغيير فلتر الزبت


ستحتاج إلى تغيير فلتر الزيت في الوقت الموصى به ، كي لا يجد محرك سيارتك صعوبة في البدء. لأن فلتر الزيت  يلتقط الأوساخ والرواسب مع مرور الوقت ، ويمكن أن تمر هذه الجزئيات الدقيقة إلى أجزاء المحرك التي تحتاج إلى تزييت.

صيانة شمعات الاحتراق 


تعمل البوجيهات على إحداث الشرارة التي تسمح للسيارة بحرق الوقود. الانفجارات الناتجة عن الاحتراق هي التي تخلق الطاقة التي تحرك السيارة ،  إذا كانت البواجي أو احداها متهالكة ، يزداد الجهد المطلوب لإشعال الوقود. هذا يمكن أن يؤدي إلى المحاولة لفترات طويلة قبل أن يبدأ تشغيل المحرك.

صيانة دورة حقن الوقود


إذا كان المحرك لا يحصل على ما يكفي من الوقود ، فسيكون من الصعب ، إن لم يكن من المستحيل ، تشغيله. مضخة الوقود مسؤولة عن سحب الغاز من الخزان إلى البخاخات أو الرشاشات، وإذا لم تقم بتوصيل الوقود الكافي ، فسيكون من الصعب بدء تشغيل السيارة ، أو لن  يشتغل على الإطلاق.  

في الفيديو أسفله شرحنا لك كل أسباب تأخر تشغيل المحرك بشكل مبسط. أتركك الأن لمشاهدة الفيديو :




هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم
    حرارة المحرك ترتفع بالضبط بعد 15 دقيقة من التشغيل والمروحة تدور في 90 درجة عادي ويبرد عادي مع العلم اني غيرت جوان وش السلندر والكيلاس والرادياتير وماء الرادياتير

    ردحذف
  2. كتالوك كيا سيراتو موديل 2003أتوماتيك

    ردحذف