القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF

كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF
كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF 
كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF متخصص في دراسة محرك الاليات والمعدات الثقيلة التي تستخدم مجال القلاحة والزراعة. وذلك من حيث أسباب التلف وكيقية المعالجة وصيانة الأعطال. بالإضافة إلى كيفية التعرف على طرق تشخيص الأعطال وعمليات الصيانة بأشكالها المختلفة بما فيها الشحوم والزيوت وإصلاح الأعطاب المحتملة.

يمكنك أيضا تحميل صيانة المعدات الثقيلة وتشخيص الأعطال



صيانة الآلات الزراعية مهم جدا ويتطلب تدريبا جيدا من الفني المشرف عليها ، وأي إهمال أو تقصير في عمليات التشخيص والصيانة يؤدي إلى حدوث خسائر جسيمة خاصة مع الآلات الزراعية التي يكون فيها عامل الوقت مهما للغاية. تقليل الوقت والجهد ورفع الإنتاج كما ونوعا جميعها تعتبر هدفا مباشرا للتكنولوجيا الحديثة في مجال الآلات الزراعية . ومن ثم فإن تشخيص وإصلاح الآلات الزراعية ضروري .
كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF
كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF
من هنا يظهر عامل الحرص على صيانة الحراثات والألات الزراعية والتي يجب أن تجرى في الوقت المناسب على كل الآليات بصفة دورية للمحافظة على كفاءتها الإنتاجية وجودتها في أداء العمل مما يكون ناتج ذلك تقليل النفقات في الإصلاح و شراء قطع الغيارأو الاضطرار لشراء آلات جديدة في بعض الأحيان.

أهم عوامل صيانة الآلات الزراعية تشتمل على عمليات التزييت والتشحيم في أوقات منتظمة Intervals تحدد بدقة حسب توصيات الشركات المصنعة لتلك الآلات حتى يمكن التقليل للحد الأدني من نسبة التأكل بين الأجزاء المحتكة مع بعض أو مع التربة وأجزاء النباتات، حيث إن التزییت والتشحيم المنتظم يؤدي بصورة واضحة إلى زيادة العمر الافتراضي للالة وإلى التقلیل بصورة ملحوظة من خطر الأعطال الفجائية.

يشتمل كتاب صيانة الحراثات والألات الزراعية وتشخيص الأعطال PDF على الوحدات التالية :

الوحدة الأولى - تشخيص الالات الزراعية

وتهدف هذه الوحدة إلى أن تتعرف على أسباب إنهيار وتلف الالات الزراعية مثل الحراثات. بالإضافة إلى أسباب إستهلاك الوقود في هذه المعدات الثقيلة ، وكذلك دراسة إمكانية إصلاح اعطال الالات الزراعية.       

الوحدة الثانية - صيانة المضخات الهيدروليكية

تتناول هذه الوحدة دراسة طرق تشخيص أعطال الالات الزراعية سواء عن طريق الزيوت أو عن طريق الإهتزاز.

الوحدة الثالثة - صيانة وإصلاح الالات الزراعية

تختص هذه الوحدة الثالثة في التطرق إلى شرح أنواع صيانة الالات الزراعية. وهي : الصيانة الوقائية ، الصيانة الفجائية  ، الصيانة التوقعية ، بالإضافة إلى الإصلاح ( الصيانة العلاجية ).

الوحدة الرابعة - صيانة الحراثات والألات الزراعية من خلال الزيوت والشحوم

تختص هذه الوحدة في دراسة خواص زيت المحرك وتصنيفاته حسب اللزوجة وحسب الصيانة . بالإضافة إلى النعرف على إضافات الزيوت.

إقرأ أيضا : تحميل كتاب رائع عن صيانة زيت المحرك PDF
إقرأ أيضا : تحميل كتاب الصيانة الوقائية المعدات الثقيلة PDF
إقرأ أيضا : كتاب صيانة هيدروليكا المعدات الثقيلة PDF

هل اعجبك الموضوع :