القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا ! PDF

تحميل كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا ! PDF
تحميل كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا ! PDF
نقترح عليك اليوم كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا PDF الذي يشرح أهمية ووظائف نظام منع انغلاق المكابح والية عمل نظام ABS في السيارة ومزاياه وشرح عمل حساسات ABS . بالإضافة إلى دراسة مزايا نظام الثبات الإلكتروني ESP  وشرح عمل وحدة التحكم في فرامل ABS وعمل المدخلات والمخرجات في المنظومةيتطرق الكتاب كذلك إلى تشخيص وفحص نظام ABS  وتشخيص أعطال ESP لمساعدتك في طريقة اصلاح نظام الفرامل ABS.




◄ مزايا نظام الكبح مانع الإنزلاق - ABS

ما هو نظام ABS ؟

إن نظام الكبح المانع للإنزلاق ABS هو عبارة عن نظام تحكم في نظام فرامل السيارة يتيح لأنظمة الكبح الحديثة إستخدام الحد الأقصى لتأثير كبح السيارة في الظروف الحرجة ، بغض النظر عن حالة الطرق. وتتمثل المزايا الرئيسية لنظام ABS في عدم فقدان التوازن التوجيهي أثناء الفرملة والمحافظة على التحكم في التوجيه حتى أثناء الفرملة الشديدة وتحقيق أقصر مسافة فرملة ممكنة فضلا عن تقليل معدل إهتراء الإطارات .

لقد تم تطوير نظام ABS بهدف توفير أفضل مستوى للكبح دون فقدان الإتزان التوجيهي في عديد من الظروف المختلفة ، وتتأثر مسافة توقف السيارة بعدة عوامل تتمثل في الأحوال الجوية وسطح الطريق والحالة العامة للمرور ومقدار ضغط الكبح. وإذا إنغلقت العجلتان الأماميتان فحينئذ لا يمكن توجيه السيارة .   

◄ وحدة تحكم ABS - HECU  والمدخلات والمخرجات

تحميل كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا!  PDF
تحميل كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا!  PDF
أصبحت وحدة التحكم حاليا جزءا متكاملا بنظام الكبح المانع للإنغلاق . فهناك مستشعر في كل عجلة يرسل إشارة سرعة العجلة إلى وحدة التحكم . ومن أمثلة المدخلات الأخرى إلى وحدة التحكم في المحرك.

- مفتاح لمبة الكبح 

- حساس التسارع ( فقط في بعض سيارات الدفع الرباعي ) .

تتلقى وحدة التحكم طاقة مستمرة من الدائرة +30 ، كما أنها مصممة للعمل بجهد تشغيل يترواح بين 9 و 16 فولط . وعند تشغيل مفتاح الإشعال ، يتم تزويد وحدة التحكم بالطاقة ويضئ مصباح تحذير نظام الكبح المانع للإنغلاق كجزء من إختيار الوظائف . فإذا كان النظام سليما، فحينئذ ينطفئ المصباح بعد 3 إلى 5 ثوان. وستجد الكثير من التفاصيل حول شرح شامل عن نظام ABS  في كتاب كيف يعمل نظام ABS مفيد جدا ! PDF.





◄ لمبة تحذير نظام ABS - EBD

1 - التحكم في مصباح تحذير ABS

يشير مصباح تحذير ABS إلى حالة الإختبار الذاتي وأعطال منظومة ABS . يضيء مصباح تحذير ABS في الظروف الآتية : 

← أثناء مرحلة البدء بعد تشغيل الإشعال ( بإستمرار لثلاث ثوان ) 

← في حالة منع وظيفة نظام ABS بسبب عطل

← أثناء الوضع التشخيصي

← عند فصل الموصل عن وحدة التحكم.

2 -  التحكم في مصباح تحذير EBD

يشير مصباح تحذير EBD إلى مرحلة الإختبار الذاتي  وأعطال نظام EBD , ولكن في حالة تشغيل مفتاح مفتاح كبح الوقوف أو إنخفاض مستوى سائل الفرامل، يضيء مصباح نظام EBD بإستمرار بغض النظر عن وظائف نظام EBD . تضيء لمبة تحذير نظام EBD في الظروف التالية :

← أثناء فترة البدء بعد إشعال السيارة بإستمرار لثلاث ثوان

← عند تشغيل مفتاح مكبح الوقوف أو إنخفاض مستوى زيت الفرامل

← عند وجود خلل في وظيفة نظام EBD

← أثناء الوضع التشخيصي

← عند فصل الموصل عن وحدة تحكم فرامل ABS.

هل اعجبك الموضوع :