القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF

كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF
كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF 
يعرفك كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF بالأنواع والتصميمات المختلفة والتطبيقات لغرف الاحتراق، بالإضافة إلى أداء مجموعة السحب والعادم في المحركات وووظائفها. وتعلم  فك وتجزئة المحرك والأجزاء المرتبطة به. بعد تحميلك للكتاب ستتعرف على التصميمات المختلفة للصمامات وعمود الكامات، وأنواع وتصميمات غرف الاحتراق، وأهمية جهازي السحب والعادم في محرك السيارة، وكيفية إخراج المحرك وتفكيكه وفحص أجزاءه الرئيسية.


يدرس الكتاب شرح عمل أجزاء المحرك الأساسية وأهمها، رأس المحرك وهو الغطاء العلوي لكتلة الأسطوانات وعادة يسمى رأس أسطوانة المحرك، ويزود رأس الأسطوانات كازكيت المحرك بغرف الأحتراق وتجاويف الصمامات وفتحات خاصة لشمعات الاحتراق محركات الينزين أو رشاشات حقن الديزل في محركات الديزل ، بالإضافة إلى تجاويف المرور مياه التبريد وزيت التزييت وكذلك تجاويف خاصة لشمعات التسخين المبدئي للمحرك .
كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF
كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF
ويثبت رأس المحرك بإحكام بكتلة الأسطوانات بواسطة مسامير ربط ، ويجب أن تكون الوصلة بين رأس المحرك وكتلة المحرك محكمة وقادرة على تحمل الضغط والحرارة الناتجة من الاحتراق ، لذلك يوضع حشوة بينهما يعرف بجوان رأس الأسطوانات ، وتصنع الجوانات من أنواع رقيقة من معدن طري أو أسيستوس.

ويحتوي رأس المحرك على عدد من الأجزاء الهامة اللازمة لتشغيل المحرك ، فقد يثبت بها صمامات المحرك ،وتنقسم إلى صمامات الهواء والعادم ودلائل الصمامات ومقاعدها كما يتم تركيب تجميعة الأذرع المترنحة اللازمة لتشغيل الصمامات في المحركات الرباعية على رأس الأسطوانة ، ويثبت صمام لحقن الهوا، داخل حيز الاحتراق ، كذلك قد يركب صمام هواء بدء الإدارة و محبس البيان وصمام أمان على رأس المحرك. 

يقدم لك كتاب شرح محرك الإحتراق الداخلي وعمليات الفك والفحص PDF كذلك في فصله الثاني تدريبات عملية مهمة وهي كالآتي :

- التدريب الأول: إخراج المحرك

- التدريب الثاني : فك المحرك وتجزئته

- التدريب الثالث : صيانة رأس المحرك والصمامات

- التدريب الرابع : استبدال جلب الحاقنات

- التدريب الخامس : جلخ الصمامات ومقاعدها

- التدريب السادس: صنفرة الصمامات

- التدريب السابع : شد رأس الالسطوانات

- التدريب الثامن : ضبط الصمامات

- التدريب التاسع : فحص وقياس المكبس والشنابر

- التدريب العاشر : فحص وقياس االسطوانات

- التدريب الحادي عشر : فحص وقياس الأذرع

- التدريب الثاني عشر : قياس واختبار عمود المرفق

- التدريب الثالث عشر : تجميع عمود المرفق مع المحرك

ننصحك بتحميل هذا الكتاب الجميل الذي يتناول شرح عمل محرك السيارة وأجزاءه لمساعدتك في تعلم فك وتركيب المحرك وفحصه بشكل مضبوط وإحترافي,


هل اعجبك الموضوع :